تواصل معنا

إذا كنت تملك مشروعاً مشوقاً وترغب في العمل معنا، رجاءً اتصل بنا.

برنامج عبد العزيز بن حميد
لإعداد القادة

يسعى برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة إلى رفد الشباب الخليجي الطموح بمختلف المعارف والمهارات اللازمة ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وقيادة فرق العمل في القطاعات الحكومية والخاصة بالمنطقة.

وقد تم تصميم البرنامج لتعريف المشاركين فيه بمبادئ الإستراتيجية والإدارة الفعالة نظرياً وعملياً، وتدريبهم على أفضل المهارات الفكرية والصحية. وإلى جانب هذا، يعد الوعي البيئي والمساءلة والاستدامة جزءاً أساسياً من فلسفة برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة، والذي ستكون جميع مواده في متناول المشاركين بصيغتها الإلكترونية وليست الورقية, ومثل هذا الأمر يجعله برنامجاً ذكياً يلبي متطلبات المستقبل ويؤهل المشاركين فيه لكي يصبحوا قادة في العصر الرقمي وسفراء لمستقبل مستدام. ويشرف على هذا البرنامج الفريد من نوعه في إمارة عجمان الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، الذي سار على خطى والده صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي، اللذان كانا راعيين للبرنامج. وخلال ستة أشهر تصل فيها مجموع ساعات التعلم المباشر إلى 276 ساعة، بواقع 6 ساعات يومياً على مدار 5 أيام عمل للشهر، يتلقى خلالها المشاركين تدريبات مكثفة حول المجالات الرئيسية للقيادة، من خلال برنامج تم إعداده بعناية يتألف من العديد من المواضيع الأساسية والفرعية التي تهدف إلى إعداد الشباب الخليجي الطموح.

وسيتم استكمال هذه البرامج بدورات خاصة حول الذكاء العاطفي، والتعرف على متطلبات شبكات التواصل الاجتماعي وذلك من اجل إعداد قادة لعالم متطور وسريع. يؤكد برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة على الشمولية، إذ يرحب بالمتقدمين من شتى القطاعات والخبرات، ويشمل البرنامج مواطني دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي وللمرة الأولى، والذين سيتلقون تدريبات من قبل فريق تدريبي من ذوي الخبرة والكفاءة العالمية. وعكست نتائج الدورة السابقة دلائل إيجابية على صعيد تحسين مستوى القيادة لدى المشاركين وبخاصة ضمن مهارات الاتصال ومهارات تقديم العروض، والذين أبدوا بالإجماع رضاهم عن القيمة الكبيرة للبرنامج. إن هذه الفرصة الكبيرة غير متاحة للجميع، إن القبول في البرنامج يمتاز بتنافس عالٍ بين مشاركين لديهم بالفعل مهارات قيادية.

إذا تقدمت، قد لا يتمّ اختيارك
إذا لم تتقدم، فبالتأكيد لن يتمّ اختيارك

www.abdulazizlp.com

مؤسسة عبد العزيز بن حميد 2016 ©